ar
en
es
pt

المدونة

أدلة التداول وندوات الويب والقصص

أهم 10 قواعد و استراتيجيات للتداول اليومي عليك معرفتها

F T L
22 دقيقة قراءة

إذا كنت قد بدأت التداول اليومي للتو، فقد يبدو لك الأمر وكأن هناك جبلًا كاملاً لتسلقه. قد تكون على حق. حيث يمكن أن يمثّل التداول اليومي تحديًا حقيقيًا لأولئك الذين ليسوا على دراية بآليات السوق أو طريقة تفاعل المشترين والبائعين مع بعضهم البعض. فهي بيئة تنافسية للغاية للأفراد الذين يتخذون خطوتهم الأولى في عالم المال. لمساعدتك على اكمال منحنى التعلم الخاص بك واكتشاف وفهم جميع المعلومات التي ستحتاجها لتصبح متداولًا ناجحًا، قمنا بتجميع قائمة بقواعد و استراتيجيات التداول التي ستحتاجها في الـ 10 أيام التي يجب أن تبدأ بها.

فهرس المحتوى:

تتضمن القائمة كل شيء بدءًا من كيفية إنشاء استراتيجية تداول والتحقق منها، وما الذي تبحث عنه عند اختيار وسيط تداول. يتضمن أيضًا بعض نقاط شديدة الأهمية مثل شرح كيف يساعدك الاحتفاظ بسجل التداول على تحسين كفاءة أدائك، وتزويدك بأفضل طريقة لتخطيط نقاط الدخول والخروج، وتوضيح لما الانضباط الذاتي مهم جدًا بالاضافة الى تعليمك كيفية التحكم في عواطفك. من خلال الالتزام بهذه المبادئ الأساسية، ستحقق تقدمًا كبيرًا بأقل جهد.

بعد الاطلاع على قائمتنا الشاملة لقواعد واستراتيجيات التداول اليومية، سيكون لديك فهم أفضل لما يلزم للمشاركة في التداول اليومي وكيفية التنقل بشكل أفضل في السوق. الأهم من ذلك، سيكون لديك فكرة عن كيفية بدء حياتك المهنية في التداول اليومي: افتح حساب تجريبي حيث يمكنك تجربة سيناريوهات تداول مختلفة، وتعلم قواعد توزيع رأس المال، وتطوير استراتيجيات إدارة المخاطر المستدامة.

1. امتلك خطة للخروج قبل الدخول في السوق

كما يقول المثل: “تفاءل دائمًا ولكن خطط للأسوأ”، يجب أن تفترض دائمًا أن التجارة التي أنت على وشك الدخول إليها ستخسر على الأرجح بغض النظر عن مدى احتمالية الربح الكبيرة حسب اعتقادك. قد يبدو هذا كتعبير مأثور، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتداول اليومي، فإن عدم وجود خطة مفصلة تحدد متى يجب عليك الخروج إذا كانت حركة التجارة ضدك أو عندما ترغب في الخروج ببعض الأرباح، فإن هذا يعني فشلك.

يجب أن تمتلك خطة للخروج من السوق قبل أن تقرر السعر الذي ستشتري أو تبيع به الأصل الذي تتداول عليه. علاوة على ذلك، لا ينبغي أن تستند الخطة إلى الأهواء بل يجب أن تكون هناك بعض الأسباب المنطقية وراء سبب رغبتك في الدخول أو الخروج من الصفقة. لهذا السبب فإن وجود استراتيجية تداول مفصلة تم اختبارها جيدًا وأثبت نجاحها في ظروف السوق المختلفة، هو المفتاح لكي تصبح متداول يومي ناجح.

يطبق معظم متداولي اليوم استراتيجيات التداول القائمة على التحليل الفني لأن الأطر الزمنية قصيرة الأجل ليست مناسبة للتحليل الأساسي الذي يعمل على مدار أيام أو حتى أسابيع. وبالتالي، يحب متداولو اليوم رسم خطوط دعم ومقاومة أفقية استنادًا إلى تاريخ حركة السعر لمعرفة أين سيكون الاتجاه الحركي للسعر في المستقبل القريب.

تتمثل إحدى طرق تخطيط الخروج، حتى قبل الدخول في التجارة، في إيجاد أقرب مستويات الدعم والمقاومة. فبمجرد أن يكون لديك فكرة أساسية حول المكان الذي قد يبدأ فيه اتجاه حركة السعر في التغير، سيمكنك التخطيط للدخول والخروج بشكل أكثر دقة.

التداول اليومي

الشكل 1: خطة الدخول والخروج بناءً على تاريخ الدعم والمقاومة 

في الشكل 1، يمكننا أن نرى أن زوج العملة EUR / USD كان محددًا في نطاق الإطار الزمني للساعة. إذا كنت متداولًا يوميًا يعتمد على حركة السعر، فقد ترغب في التداول بعد تشكيل شريط الدبوس الهبوطي. في هذا المثال للمتاجرة، ستكون نقطة الخروج أعلى من المقاومة السابقة، عند 1.1230، إذا انقلبت الصفقة ضدك. على النقيض من ذلك، يمكنك تقليل تعرضك للسوق أو الخروج تمامًا من السوق مع بعض الأرباح بمجرد أن يصل السعر إلى مستوى الدعم المحدد جيدًا بالقرب من 1.1165.

ربما يعجبك أيضا:

2. مارس استراتيجيتك وخطة التداول الخاصة بك من خلال حساب تجريبي

إذا كنت تقرأ هذا المقال، فهناك فرصة جيدة أن تكون قد بدأت للتو في العمل بصفتك متداول يوميًا. وبصفتك متداول مبتدئ، فعليك أن تفهم أن التداول اليومي هو عمل جاد. بعض من أفضل وألمع العقول في العالم ينتهي بها المطاف بالتداول في الأسواق المالية وهو مكان تنافسي للغاية.

قد تكون جيدًا في مهنتك التي اخترتها، ولكن إذا استيقظت فجأة يومًا ما وقررت القيام ببعض التداول اليومي لدفع ثمن إعادة تهيئة المطبخ أو أخذ عطلة الأحلام، فقد لا ينجح ذلك كما خططت. تحتاج أولًا إلى خطة أو استراتيجية تداول مفصلة صالحة للتغلب على السوق بشكل ثابت. بعد ذلك، تحتاج إلى إتقان تلك الاستراتيجية وممارسة التداول لعدة أشهر قبل أن تفكر في فتح حساب تداول يومي.

  • افتح حساب تداول تجريبي وادرس قواعد استراتيجية التداول الخاصة بك بدقة.
  • تعلم وضع أوامر الدخول فقط عند استيفاء جميع شروط استراتيجية التداول الخاصة بك.
  • كن بارعًا في إنهاء صفقاتك بخسائر صغيرة أو بأرباح كافية.

للممارسة، يجب عليك فتح حساب تداول تجريبي لتمارس قواعد استراتيجية التداول الخاصة بك بدقة. تعلم كيفية وضع أوامر الدخول فقط عند استيفاء جميع شروط استراتيجية التداول الخاصة بك وكن بارعًا في إنهاء الصفقة إما بخسائر بسيطة أو أرباح كافية.

المشكلة الأساسية التي يواجهها المتداولون المبتدئون اليوم هي المعضلة القديمة المتمثلة في الخضوع للخوف أو الطمع. يجب أن يساعدك التداول اليومي بحسابك التجريبي على تعلم كيفية تقليل خسائرك، وفقًا لقواعدك الاستراتيجية وإدارة الأموال. علاوة على ذلك، ينبغي أن تجعلك تفهم أنه يجب عليك الخروج من السوق بأرباح كثيرة، بمجرد توافق معدلي نسبة المكافئة إلى المخاطرة في تجارتك، والتي يجب تحديدها مسبقًا في استراتيجية التداول الخاصة بك.

سيساعدك التداول التجريبي أيضًا في التعرف على جريان الادرينالين في بيئة التداول. كثير من متداولي اليوم ينتهي بهم المطاف بالتداول بكثرة حيث أن تلك التجربة غالباً ما تسبب الإدمان. بعد كل ذلك، فإن الغالبية العظمى من المتداولين اليوم ينتهي بهم الأمر إلى المراهنة برأس مالهم الثمين لأن الإثارة قصيرة الأجل للتداول تصبح هي المهيمنة على دوافع الربح طويل الأجل.

سوف يساعدك تَعَلُم تحديد متى تكون قد ربحت ربحًا كافيًا ومتى يجب أن تتوقف عن التداول لهذا اليوم كمتداول يومي على المدى الطويل. لا توجد طريقة لتحقيق هذا الهدف من التجارة أفضل من استخدام حساب تجريبي.

3. معرفة كيفية المتاجرة شيء عظيم ولكن يتوجب عليك كذلك معرفة متى تتاجر

يظل سوق العملات العالمي مفتوحًا على مدار 24 ساعة في اليوم و 5 أيام في الأسبوع، ولكن عندما يتعلق الأمر بتداول العقود الآجلة، يجب عليك الالتزام بالتداول عندما تعمل بورصات العقود الآجلة الرئيسية فقط.

اعرف كيف تتداول

الشكل 2: المراكز المالية العالمية على خريطة العالم

ومع ذلك، هناك سوق ما قبل التداول للعقود الآجلة، حوالي 30 دقيقة قبل ساعة السوق الفعلية المفتوحة، وعلى جانب آخر، تظل أسواق ما بعد التداول للعقود الآجلة مفتوحة، حتى بعد إغلاق الأسواق النقدية الرسمية. وعادة ما تفتقر العقود المستقبلية قبل السوق وبعده إلى تقلبات الأسعار بسبب انخفاض حجم التداول. علاوة على ذلك، إذا كنت تتداول في أوقات خارج السوق، فربما سيتعين عليك التعامل مع الكثير من انخفاض أو ارتفاع الأسعار الكبير.

لتحقيق ربح من التداول اليومي، يجب أن يكون هناك تقلب كبير في السوق. فبدون تحركات الأسعار الرئيسية، لن تتاح لك الفرصة للشراء أو البيع وتحقيق الربح. لهذا السبب تعتبر معرفة متى يتم التداول أمرًا ضروريًا لتصبح متداولًا ناجحًا. اختر توقيتات متزامنة مع أحد المراكز المالية الرئيسية في جميع أنحاء العالم، بناءً على المنطقة الزمنية التي توجد فيها، وتوافر الوقت لديك خلال يوم العمل.

على سبيل المثال، إذا كنت تتداول في العقود المستقبلية للعملة، فإن التداول أثناء عمل بورصة شيكاغو التجارية (CME) من شأنه أن يساعدك في العثور على المزيد من فرص التداول مقارنة بالتداول في الساعات خارج السوق. بعد كل ذلك، يبلغ متوسط حجم التداول اليومي أكثر من 100 مليار دولار، مما يجعلها ثاني أكبر سوق للعملة الأجنبية بعد السوق الفورية العالمية بين البنوك.

4. احتفظ بسجل التداول وقم بمراجعة تاريخ التداول الخاص بك بانتظام

يمكننا أن نتعلم فقط من تجربتنا إذا كانت لدينا ذاكرة مفصلة حول ما حدث في الماضي، أليس كذلك؟ حسنًا، عندما تقوم بإجراء عشر عمليات تداول يوميًا، فمن السهل أن ننسى الظروف التي فتحت فيها الصفقة أو حتى سبب تحقيق أي ربح أو خسارة.

عندما يفكر معظم متداولي اليوم في الحفاظ على تاريخ التداول، فإنهم يعتقدون أنه يجب أن يتكون فقط من سعر الدخول والخروج، وربما يضيفون وقف الخسارة وهدف الربح المحتمل إلى سجل التداول.

ولكن ليس هذا هو ما يجب أن تكتبه مجلة تداول مناسبة. بالإضافة إلى معلومات التسعير الأساسية، يجب عليك أيضًا كتابة ما كان يدور في ذهنك عندما قررت التداول. اكتب ما كنت تشعر به حيال تجارة معينة. واكتب أيضًا كل التفاصيل التي تبرر المخاطرة برأس المال الذي كنت قد اكتسبته بصعوبة في فكرة التداول هذه.

بمجرد قيامك بتقديم الطلب مع وسيطك وأصبحت الصفقة جارية التنفيذ، اكتب كيف كان رد فعلك عندما اختبرت مستوى الدعم أو المقاومة. هل كنت ترغب في جني الأرباح بدلاً من ترك سهم الفوز يتحرك؟ أم كنت ترغب في نقل أمر وقف الخسارة الخاص بك بشكل أكبر لإعطاء مساحة أكبر لصفقتك للتمدد؟ ستساعدك التفاصيل الصغيرة مثل هذه على فهم كيفية تفاعل عقلك مع وضع السوق وستساعدك على توجيه نفسك لتصبح متداولًا أكثر انضباطًا ملتزم باستراتيجية التداول الخاصة بك.

day trading rule

الشكل 3: الاحتفاظ بسجل التداول في برنامج مايكروسوفت ون نوت

إن استخدام برنامج مجاني مثل Microsoft OneNote أو حتى ملف Google Doc مع المخططات والتعليقات التوضيحية سيكون أمرًا جيدًا. في نهاية كل أسبوع، اصنع كوبًا من القهوة أو احصل على مشروبك المفضل، واجلس وقم بقراءة مجلة التداول الخاصة بك عدة مرات واكتب ملخصًا للأسبوع. يجب أن يتضمن هذا الملخص الأخطاء الرئيسية التي ارتكبتها خلال الأسبوع الماضي. بمجرد الانتهاء من ذلك، اكتب أيضًا كيف كان يجب أن يكون رد فعلك لتصحيح الموقف.

يتحرك السوق بسرعة كبيرة عندما تكون متداولًا يوميًا وبالتالي يتعين عليك اتخاذ قرارات تداول منفصلة. يمكن أن يدفعنا التوتر، إلى جانب احتمالية فقدان عقلنا، إلى أن نكون غير منطيقين في قراراتنا. فالهدف من الاحتفاظ بسجل التداول هو تدريب نفسك على كيفية الالتزام باستراتيجية التداول تحت ضغط. إذا تمكنت من إتقان فن كتابة ومراجعة سجل التداول، فسيمكنك تقليل فترة التعلم الخاصة بك وستصبح متداولًا ناجحًا بشكل أسرع.

5. انس أوامر السوق المباشرة واستخدم الأوامر المعلقة بدلاً من ذلك

بمجرد أن تتقن الاحتفاظ بمجلة التداول، ستفهم لماذا لا يستحق الأمر ملاحقة التجارة. بدلاً من ذلك، سوف تكون أكثر صبرًا وستتيح لنفسك بالتالي فرص أكبر للتداول. عندما تواجه أول حالة فوضى في التداول اليومي، ستشعر أنك بحاجة إلى أن تكون صيادًا. ستشعر بأنك بحاجة إلى أن تكون حاذقًا وأن تبحث بنشاط عن الصفقات وأن تضرب ضربتك في اللحظة التي تجد فيها فرصة.

ومع ذلك، يعرف المتداولون ذوو الخبرة أنه لا فائدة من ملاحقة السوق. فإذا فاتتك فرصة، ستكون هناك فرصة أخرى قريبًا. وبالتالي، فإن من الحكمة أن تتمسك باستراتيجيتك. ستدرك أنه يجب عليك الدخول إلى السوق فقط عند نقطة السعر التي تقدم لك أعلى نسبة مكافأة إلى المخاطرة التي قمت بتدوينها في استراتيجية التداول الخاصة بك.

كتاجر مبتدئ، اعتدت على وضع أوامر السوق المباشرة لفتح صفقات جديدة. تكمن مشكلة طلب السوق المباشر في أنها تعليمات مرسلة إلى وسيطك بفتح مركز عند “سعر السوق”. ونظرًا لأن الأسعار تتحرك بسرعة في السوق، فليس لديك أي فكرة عن السعر الذي سيتم ملئه بالطلب المسجل من الوسيط الخاص بك. 

لنفترض أنك تريد شراء 20 عقدًا في ديسمبر 2019 من عقود بورصة شيكاغو لتجارة اليورو فوركس بسعر 1.1550 وبيعها عند 1.1600. لذلك، كل تغيير في السعر 0.0001 دولار / يورو سيؤدي إلى ربح قدره 12.50 دولار. بسعر 125,000 يورو لكل عقد من عقود اليورو فوركس، فيكون ربحك هو 0.0050 دولار / يورو × 125000 × 20، 12500 دولار.

ومع ذلك، إذا استخدمت طلبًا من السوق وسجله وسيطك عند 1.1552، فستخسر حوالي 4 في المائة من الأرباح، والتي ستكون حوالي 500 دولار. الطريقة الوحيدة لتصحيح مثل هذا الموقف، على المدى الطويل، هي استخدام أوامر محدودة (معلقة) فقط. بالتأكيد، قد تفوتك فرصة للتداول مرة واحدة بعدها، لكن أداء استراتيجيتك سيرتفع بشكل كبير إذا كنت تستخدم الأوامر المحدودة فقط.

6. لا تقم بتبديل استراتيجية التداول بشكل مفاجئ أبدًا

قبل أن تبدأ التداول اليومي، يجب عليك عمل الاختبار الخلفي ثم الاختبار الأمامي لاستراتيجية التداول الخاصة بك إلى درجة تعرف أنها ستعمل بالتأكيد. لا، لا يجب أن تتوقع أن تعمل هذه الاستراتيجية بنسبة 100 بالمائة طول الوقت، فلا توجد استراتيجية للتداول تنتج رابحين في كل الأوقات. ومع ذلك، يجب أن تكون قادرًا على الإيمان باستراتيجيتك المكتسبة على مدار أكثر من مائة صفقة. سوف تربح ما يكفي لتعويض الخسارة وسيظل لديك بعض الأرباح لإظهار مجهودك وعملك الشاق.
بمجرد أن تكون لديك مثل هذه الاستراتيجية، اختبر عدد الخسائر التي أنتجتها على التوالي وسجل تلك المعلومة. على سبيل المثال، قد تنتج استراتيجيتك 6 خسائر متتالية أثناء الاختبار الأمامي. عندما تبدأ في تداول الاستراتيجية في حساب حقيقي، قد تفقد 3 صفقات متتالية. وبطبيعة الحال، سوف تبدأ في الشك في صحة الاستراتيجية. بعد كل شيء، من يريد رمي أموال جيدة؟ بعد خسارة ماله، ومن يريد الاستمرار في تداول استراتيجية لا تعمل؟

  • ضع في اعتبارك عدم وجود استراتيجية تعمل بنسبة 100 ٪ من الوقت.
  • على مدار مئات الصفقات، يتعين عليك الحصول على بعض الأرباح لجعلها تستحق العناء.
  • احتفظ بسجل شرائطك الخاسرة.
  • عندما تكون في حالة شك (أنك ستخسر 6 نقاط أو أكثر على التوالي)، ابحث عن صفقات تتماشى مع استراتيجيتك.
  • في حالة فترات أطول من الخسارة (10-15 على التوالي)، قم بفحص تركيبة السوق وتحقق من استراتيجيتك مرة أخرى.
  • لا تتجاهل مطلقًا أي استراتيجية مجربة بعد خسائر قليلة وابدأ في اختبار استراتيجيات مختلفة كل يوم.

عندما تواجه مثل هذه المعضلة، فلا تلقي طفلك سويًا مع ماء الاستحمام (أي لا تتخلى عن الأشياء الجميلة لتفادي الأشياء السيئة). بدلاً من تغيير الاستراتيجية، راجع سجل تجارتك اليومية لمعرفة ما إذا كنت تتبع جميع القواعد وحاول العثور على صفقات تتوافق مع استراتيجيتك.

إذا استمرت الخسارة بعد 10 إلى 15 صفقة، فابدأ في تقييم ما إذا كان مخطط السوق الأساسي قد تغير أو اكتشف الخطأ الذي حدث. ربما كنت متماشيًا مع المنحنى عند الاختبار الخلفي أو سعيد الحظ للغاية عند الاختبار الأمامي. ارجع إلى لوحة الرسم واكتشفها. ولكن، تحت أي ظرف من الظروف، يجب أن تتخلص من استراتيجية مجربة بعد بضع خسائر وتبدأ في التنقل في الاستراتيجية، وأكمل عمليات التداول لمدة 5 أيام في الأسبوع بخمس استراتيجيات مختلفة.

7. لا تتاجر بالمال الذي لا يمكنك تحمل خسارته

هذا دون تفكير ويجب ألا يتطلب إقناعًا كبيرًا لفكرة القيام به. إذا كنت تخاطر بأموال تحتاجها لإيجار الشهر المقبل، فسوف تتخذ قرارات تداول غير عقلانية. إذا كانت لديك 30 نقطة لوقف الخسارة، فإن علم نفس الخوف من الخسارة سيجعلك تنقل وقف الخسارة إلى -300 نقطة. لأن اللحظة التي تغلق فيها الصفقة، ستدرك فيها الخسارة ولن يمكنك قبول الخسارة بالمال الذي تحتاجه حقًا للبقاء على قيد الحياة.

التداول عمل تجاري وليس مخططًا سريعًا للثراء. يجب أن تتداول فقط بعد أن يكون لديك ما يكفي من المال للحفاظ على نمط حياتك الحالي لعدة أشهر على الأقل. علاوة على ذلك، يجب أن تفي بجميع التزاماتك المالية، وتقوم بتمويل حساب التقاعد الخاص بك، وتكون آمنًا ماليًا قبل التفكير في أن تصبح تاجر يومي.

ما لم تكن آمنًا مالياً، ولا تستثمر سوى الأموال التي لن تؤثر على نومك إذا فقدتها، فلن تتمكن أبدًا من أن تصبح متداولًا منضبطًا وسينتهي بك الأمر إلى خسارة المال القليل الذي ادخرته. لذلك لا، لا تتداول أبدًا بعشرة سنتات قد تحتاجها خلال فترة زمنية قصيرة. استثمر فقط ما يمكنك اعتباره شيئًا يمكنك المخاطرة به.

8. كن حذرا عند التداول بالهامش

قبل بدء التداول اليومي والتفكير في أي استراتيجيات، عليك توضيح شيء مهم للغاية لنفسك، سيعتمد ربحك على عدد الصفقات التي تجريها، بدلاً من العائد الفردي من كل منها. أو بعبارة أخرى، سوف تستفيد من توسيع نطاق نشاطك. في معظم الحالات، لن تكون العوائد على صفقة واحدة كبيرة. هذه هي قواعد التداول اليومي التي يجب عليك قبولها وعدم محاولة إعادة كتابتها من خلال الاستفادة من اسهل أدوات الغش المتاحة؛ مثل التداول على الرافعة المالية.

لا تنس أن تداول الهامش هو ممارسة مضاربة ويمكن أن تكون خطيرة للغاية إذا لم يتم تطبيقها بعناية. تأكد من تحويل تركيزك إلى التداول اليومي على الهامش فقط عندما يكون لديك خبرة كافية واستراتيجية تعمل بشكل جيد. يجب أن تكون على دراية بكل المزالق وأن تكون حذرًا للغاية.

يعرف التاريخ عددًا كبيرًا من الحالات التي لم يقم فيها المتداولون فقط بإزالة محافظهم المالية بالكامل ولكن انتهى بهم الأمر أيضًا إلى الديون إلى وسطاءهم بسبب حدوث صفقة واحدة خاطئة عند التداول بالرافعة المالية.

كنا نتحدث أنا ووارن بافيت عن شراء الأسهم باستخدام الهامش. هناك دائمًا فرصة بسيطة في وقوع كارثة عندما تتعهد سندات مالية للآخرين. المثالية هي الاقتراض بطريقة لا يمكن لأي شيء مؤقت أن يزعجك“. – تشارلي مونجر

ولكن لنتحدث بالأرقام. يُسمح للمتداولين النهاريين عادةً باقتراض ما يصل إلى 4 أضعاف المبلغ الذي قاموا بإيداعه في حسابات التداول الخاصة بهم. لذا ، في هذه الحالة، إذا كان لديك رأس مال تداول بقيمة 5000 دولار، فستتمكن من شراء أدوات تصل قيمتها إلى 20000 دولار. ضع في اعتبارك أن تغييرات الأسعار يتم ضربها أيضًا في أربعة هنا، مما يعني أنك ستتلقى نداء الهامش بسرعة كبيرة إذا انقلب السوق عليك.

بالنسبة للمتداولين اليومين الذين يحتفظون بمراكزهم المفتوحة طوال الليل، فإن الحد هو مرتين. اقرأ المزيد عن شروط FINRA هنا. ومع ذلك، قد تختلف هذه المتطلبات وفقًا لاختصاصك القضائي، ونوع نشاط التداول (تداول التأرجح أو تداول المركز، على سبيل المثال)، شركة الوساطة، إلخ.

لا تنس أن التداول عملية متسقة وليست اختصارًا لكسب الثروة بسرعة. لا تحاول تحويله إلى مثل هذا أو الاعتماد على تداول الهامش كسلال ليصبح مليونيرا بين عشية وضحاها.

بالطبع، التداول بالهامش له أيضًا الكثير من الإيجابيات. التداول بالرافعة المالية هو أداة رائعة لأولئك الذين يعرفون ما يفعلونه. على سبيل المثال، يقوم المتداولون اليوميون المخضرمون الذين لديهم استراتيجيات إدارة مخاطر تم اختبارها بالوقت، بتطبيقها بنجاح لزيادة فرص أرباحهم.

9. ابحث عن أفضل وسيط تداول

إذا كنت متداولًا نشطًا، فربما تكون على دراية بما تحتاجه من وسيط التداول الخاص بك. وفي حال كنت مبتدئًا، فيجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا للفقرات القليلة التالية.

هناك الكثير من شركات الوساطة حول العالم، مما قد يزيد من تعقيد اختيارك. ومع ذلك، فإن الأمر المهم الذي يجب مراعاته عند تحديد من يجب أن تذهب معه هو النظر إلى عدة عوامل رئيسية.

الأول هو الشروط المالية، بما في ذلك تكاليف التداول والهوامش والحد الأدنى للحساب. انظر إلى الهوامش والرسوم التي ستفرضها على كل عملية تداول. هذا مهم بشكل خاص عند التداول اليومي، حيث ستقوم بوضع كمية كبيرة من التداولات في الجلسة. الشيء الجيد هو أن العديد من شركات الوساطة الشعبية تقدم حاليًا تداولًا بدون عمولة. تأكد من مراجعة شروطها وإجراء البحث والعثور على الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة. لا تنس أن تفكر فيما إذا كان هناك حد أدنى للحساب أيضًا. لحسن الحظ، هناك الكثير من منصات الوساطة التي لن تجعل من الصعب عليك البدء (مع مراعاة التزامك بمتطلبات المنظمين).

فيما يلي الميزات والوظائف ومزايا التداول. توفر منصات أفضل مزودي الخدمة تنفيذ تداول عالي السرعة وموثوقية وميزات تداول متقدمة. يشمل ذلك تحميل روبوتات / خوارزميات التداول ، وميزات التخطيط والتحليل المضمنة، ووظائف البحث المتميزة، وتطبيقات الهاتف المحمول، ومجموعة الأخبار، والمزيد.

هناك الكثير من مزودي الخدمة الذين يمكنك الاختيار من بينهم. الأكثر شهرة تشمل Interactive Brokers و TradeStation TD Ameritrade و Fidelity و ETrade و Charles Schwab والمزيد. تأكد من مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بهم لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قيود اعتمادًا على بلد إقامتك، والحد الأدنى للحساب، ومتطلبات التداول بالهامش وما إلى ذلك بشكل أساسي كل شيء يمكن أن يؤثر على نشاط التداول اليومي الخاص بك. أخيرًا وليس آخرًا، تأكد من تجربة منصاتهم واختبار الميزات المدعومة.

10. لا تغتر بنفسك 

لقد أبرزنا بالفعل أهمية الالتزام بقواعد وخطط التداول المحددة مسبقًا الخاصة بك حتى عندما تسوء الأمور. ولكن من المهم أيضًا تحليل الوضع العكسي عندما يكون لدينا سلسلة من الصفقات الرابحة أيضًا.

عندما نكون في الجانب الخاسر من التداول، فإننا جميعًا متشابهون. عندما ننتصر، يمكنك التمييز بين المتداولين اليوميين الذين يُرجح نجاحهم على المدى الطويل.

على الرغم من أن أفلامًا مثل وول ستريت أو ذئب وول ستريت قد شكلت فكرة أن يكون التجار متغطرسين ومغرورين وأشخاصًأ يمكنهم بيع أي شيء لأي شخص، فإنه عندما يتعلق الأمر بالتداول اليومي والأسواق الحديثة، فإن الأمور هي العكس. اليوم، لا أحد يهتم بمدى إقناعك، سواء كنت جوردان بلفور أو رجل المبيعات المثالي.

يقدم مشهد السوق المالية الرقمية اليوم فرصًا متكافئة للجميع (مع استثناءات صغيرة للمتداولين ذوي التردد العالي أو الشركات التجارية الدعائية المتطورة). لهذا السبب فقط الذين ينضبطون هم الذين ينجحون.

العامل الرئيسي المميز بين متداولي اليوم المبتدئين والمحاربين المخضرمين هو حالة ذهنهم وسلوكهم عندما يكونون على الجانب الفائز من التداول. في كثير من الأحيان، عندما يقوم بعض المبتدئين بسلسلة من الصفقات المربحة، يميلون إلى الثقة المفرطة. ومع ذلك، قد يكون مجرد حظ أو زخم في السوق في معظم الوقت. من ناحية أخرى، فإن المحاربين المخضرمين على دراية بالجانب المظلم من الأسواق. لقد كانوا على الجانب الخاسر عدة مرات، وهذا هو السبب في أنهم يدركون أنه لا يوجد أحد جيد بما يكفي للتغلب على السوق بنسبة 100 ٪ من الوقت.

ضع في اعتبارك أنه عندما تبدأ، حتى إذا انتهى بك الأمر إلى القيام بسلسلة من الصفقات الناجحة، يجب أن تظل مخلصًا لاستراتيجيتك وتجنب التصرف بناءً على إشارات أخرى. إذا كنت ترغب في الاستمرار في النجاح على المدى الطويل ، فتعلم كيفية إدارة مخاطر المبالغة في تقدير مهاراتك، وتجاوز استراتيجية التداول الخاصة بك.

“يقوم المتداولون المبتدؤون باجراء صفقات أكبر من اللازم بـ 5 أضعاف وحتى 10 أضعاف. حيث يتحملون مخاطر تتراوح من 5 إلى 10٪ على صفقة التداول، في حين ينبغي عليهم أن يتحملوا مخاطر تتراوح بين 1 و 2 بالمائة “. – بروس كوفنر

الخلاصة

إذا كنت قد بدأت للتو كمتداول يومي، فاعلم أنه سيكون طريقًا طويلًا قبل أن تصبح متداولًا رابحًا. ومع ذلك، ستساعدك هذه القواعد العشرة بالتأكيد على بدء حياتك المهنية. وبمجرد أن تكون جاهزًا، اتخذ الخطوة التالية وابدأ برنامج التحدي المكثف™ من هنا لإثبات مهاراتك في التداول ولتصبح محترفًا.

وأخيرًا، لا تنس أن بامكاننا جميعاً أن نكون وارن بافيت عندما تتحرك الأسواق لصالحنا. لكن ما نقوم به وكيف نتصرف عندما يكون الاتجاه ضدنا هو الأهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي مستويات تصحيح فيبوناتشي وكيف تستخدمها في التداول؟

كيف تحصل على حساب تداول ممول؟ كن متداولا ممولا

شرح المتوسط المتحرك الأسي (EMA) – استراتيجيات تداول ونصائح