Earn2Trade Blog
لماذا يفشل المتداولون

لماذا يفشل معظم المتداولين اليوميين ؟ تعلم أخطاءهم وتجنبها

تتسم الأسواق المالية بالتنافسية العالية وتنطوي على لعبة محصلتها صفر في معظم الحالات. وليس من المستغرب أن الكثير من المتداولين اليوميين يفشلون، لكن ما هي الأسباب الأكثر شيوعًا؟ بالنسبة للعديد من المتداولين اليوميين، فإن أحد أهم هذه الأسباب.. هو القفز من التداول الافتراضي إلى التداول في الوقت الفعلي. وهو ما يجدون في كثير من الأحيان الأكثر صعوبة في التكيف معه. حيث يكون الالتزام بخطة تداول مجربة ومختبرة أسهل عندما تخاطر بأموال افتراضية. وبمجرد أن تتعامل مع أموال حقيقية، قد يُسيطر عليك الخوف والجشع. وفي الواقع، لا يوجد فرق بين التداول الافتراضي والتداول في الوقت الفعلي باستثناء الحاجة الإضافية للنجاح. في هذه المقالة، سنساعدك على تعلم كيفية تجنب بعض الأخطاء الشائعة للمبتدئين. فغالبًا ما تصبح هذه الأخطاء عادات سيئة يتم التعامل معها في مرحلة مبكرة نسبيًا.

910x300_AR

ما هو معدل نجاح التداول اليومي؟

سترى العديد من المتداولين اليوميين في كثير من الأحيان يتفاخرون بتداولاتهم الناجحة. وفي الوقت ذاته، ينتهي بهم الأمر في كثير من الأحيان إلى اخفاء تلك الأقل نجاحًا تحت البساط. لذلك، من الصعب تحديد معدل النجاح الحقيقي للتداول اليومي. ومع ذلك، يعتقد بعض خبراء السوق أن المعدل قد يصل إلى 10٪. في حين يعتقد آخرون أن النسبة قد تكون قريبة من 30٪. وعلى الرغم من أننا لا نعرف أي شي على وجه اليقين، لنفترض أن الرقم النهائي يقع في مكان ما ضمن هذا النطاق.

ومع ذلك، هناك شيء واحد نعرفه بالتأكيد. يجد العديد من المتداولين اليوميين صعوبة في الالتزام بخطط التداول الخاصة بهم بمجرد بدء التداول الحقيقي. إنهم لا يميلون إلى إدارة المخاطر برأسهم ولكنهم بدلاً من ذلك يسترشدون بقلبهم و “مشاعرهم الغريزية”. فكيف يمكنك إصلاح هذا؟ 

لكي تكون ناجحًا، تحتاج إلى وضع استراتيجيتك الخاصة للاستثمار. والالتزام بحدود وقف الخسارة ومعرفة متى تجني الأرباح. بكلمات أخرى، اترك الأصول الفائزين، وتخلص من الخاسرين. سيساعد ذلك في ضمان حفاظك على الانضباط. في حين يقوم العديد من المتداولين اليوميين باتباع متداولين آخرين مثل قطيع من الأغنام فإن ذلك لا يعني أن بحاجة إلى القيام بذلك أيضًا. قُم دائمًا ببحثك الخاص وفي حال وجدت خطوط الصفقة صحيحة، فقم بتنفيذها. وفي حال لم يكن الأمر كذلك، فابتعد. تبدو بسيطة على الورق.

مواضيع أخرى قد تعجبك:

الخلاصة

مفتاح نجاح التداول اليومي هو الانضباط. التزم باستراتيجيتك وإذا تجاوزت الحدود المحددة للصفقة، فتصرف معها. عدم اليقين والارتباك والخوف والجشع هم أسوأ أعداء المتداولين اليوميين.

لماذا يفشل كثير من المتداولين اليوميين ؟

بينما يبحث العديد من الأشخاص عن حل شامل لتحسين تداولهم اليومي، فليس هناك أي حل بسيط لإصلاح الأمر. في الواقع، إنه مزيج من الأخطاء التي تحتاج إلى معالجتها بشكل منفصل. غالبًا ما يرجع ذلك إلى نقص في التركيز، والرغبة الشديدة في إثبات خطأ السوق. وفي حين يعرف العديد من المتداولين اليوميين ما يريدون القيام به، فإن الدَفعة الأخيرَة لا تزال تتطلب مزيدًا من الثقة. خلال الأقسام القليلة التالية، سنغطي بعض الأسباب الرئيسية لفشل المتداولين اليوميين. ضع في اعتبارك أنه لايوجد أي من هذه الأخطاء لا يمكن تجنبه. خاصة إذا التزمت باستراتيجيتك الاستثمارية. ومع ذلك، قبل المضي قدمًا.. دعنا نرى ما إذا كان بإمكاننا تعلم درس أو درسين من بعض المتداولين المشهورين أو سيئي السمعة.

أحد الأمثلة على هؤلاء هو المتداول جورج سوروس، الرجل الذي كسر بنك إنجلترا وحقق ربحًا قدره مليار دولار. ومتداول آخر يدعى جوردون جيكو سيئ السمعة، الشخصية الحادة من وول ستريت. إنهم مشهورون بكسب لقمة العيش من صفقاتهم الرابحة، لكن ماذا عن خسائرهم؟ في الواقع، يستحيل أن تكون الرابح في كل صفقة. حيث تتحرك الأسواق باستمرار، وتظهر أخبار غير متوقعة ولا يمكنك ببساطة وضع إصبعك على النبض على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ومن المستحيل أن تحصل على إشارات تداول صحيحة في كل مرة. ومع ذلك، إذا كنت قادرًا على قطع صفقاتك الخاسرة وترك الفائزة منها مفتوحة، فسترى فرقًا كبيرًا. ولا بد أن تزداد عوائدك الإجمالية.

ما يبدو عاليًا للغاية ومحفوفًا بالمخاطر بالنسبة للأغلبية بشكل عام يذهب إلى مستوى أعلى، وما يبدو منخفضًا ورخيصًا ينخفض أكثر عادة”. – وليام اونيل 

في أسواق المال، تنتصر الرؤوس الأكثر هدوءً. اعمل على تحليلك بدلاً من مجرد الأمل في الأفضل وستحصل على صفقات ناجحة أكثر من الفاشلة. يجب أن يكون هذا هو الأساس في تداولك.

الخلاصة

بدون الأيام السيئة، لا يمكنك الاستمتاع بالأيام الجيدة، أوالتعلم من أخطائك، والثقة في نفسك، والاستمرار في ذلك.

عدم استخدام أوامر وقف الخسارة

من الناحية النظرية، سيكون لدى كل متداول جديد استراتيجية وقف الخسارة في الاعتبار. وهي من أفضل الوسائل لحماية أرباحهم وتقليص خسائرهم. ولكن لماذا يبدو أن العديد من المتداولين الذين ينتقلون من التداول الخلفي (اختبار استراتيجية التداول على بيانات سوق تاريخية) أو التداول الأمامي (التداول الافتراضي في الوقت الفعلي) إلى التداول الحقيقي يعانون مع حدود وقف الخسارة؟ السبب بسيط. من غير الطبيعي بيع عقد آجل أو أسهم بينما يذهب في الانخفاض. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تحمي ربحًا بعد رفع حد وقف الخسارة لأعلى في الماضي. تلك الدفعة الأخيرة للزر، التي تقاتل مع ذلك تعتقد أنه كان بإمكانك جني بضعة دولارات إضافية من خلال البيع بسعر أعلى، إنها ليست جيدة. يبدو الأمر جيدًا وخاطئًا، والعديد من المتداولين ينهارون تحت الضغط حتى عندما يعلمون أنه يجب عليهم الصمود لفترة أطول قليلاً.

مثال

تخيل ما يلي. أنك حصلت على اشارة تداول على العقود الآجلة S&P 500 E-mini بشكل صحيح، وأنك في صفقة تحقق أرباحًا صحية جيدة جدًا. في عقلك، أنت تحاول بالفعل إنفاق هذا المال. ما الذي يمكنني شراؤه بعد ذلك، وكيف يمكنني إنفاق الربح، وهل يجب أن أعامل نفسي بشيء؟ هذا النوع من التفكير هو خطأ. المكاسب التي حققتها على الورق هي فقط حتى تبيع استثمارك وتحقق الأرباح. ثم فجأة، يبدأ السوق في الانجراف. ينخفض سعر العقد الآجل لمؤشر S&P 500، وأنت تقترب ببطء ولكن بثبات من نقطة التعادل. في الجزء الخلفي من عقلك، أفكارك بسيطة، لقد حصلت على السوق مرة واحدة من قبل، وسأعيد الأمور بشكل صحيح مرة أخرى. انتظر لحظة، سوف يستدير..

مع انزلاق العقد أكثر، تنتقل من الربح إلى نقطة التعادل ثم إلى خسارة صغيرة. قد تفكر ماذا لو كنت قد بعت في أعلى! وقد تشعر أنه من الخطأ بيع العقد مقابل خسارة. وربما لا تزال تأمل في أن السوق سينتعش. وبمجرد أن يتجاوز سعر العقد حد وقف الخسارة الخاص بك، فأنت في المنطقة الحرام. أنت لا تعرف أي طريق تتجه، ولا تعرف ماذا تفعل. ببطء ولكن بثبات، يبدأ الضغط في التصاعد. تتلقى تحذير الهامش، وتصبح أكثر توتراً. هذا السيناريو مألوف جدًا للعديد من المتداولين اليوميين.

كيف تتجنب هذه المشكلة

الغرض الأساسي من حدود وقف الخسارة هو تنفيذها. فقط افعلها دون تفكير ثانٍ. بمجرد أن تصل صفقاتك إلى حد الوقف الخاص بك؛ تختفي هذه الصفقة، وأنت الآن تتطلع إلى الصفقة التالية. أولئك الذين هم في وضع نقل حد وقف الخسارة لأعلى وأعلى حيث يسير سعر العقد في الاتجاه الصحيح، يجب، في أسوأ الأحوال، تحقيق ربح مناسب. في أحسن الأحوال، سيرون أن قيمة عقودهم تستمر في السير في الاتجاه الصحيح. نعم، بمجرد أن ينقلب السوق ويتبع العقد الآجل الخاص بك، سوف تبيع في الطريق إلى أسفل. سوف تفقد القليل من الربح، لكنك ستجمع مكاسبك وتعيش لتقاتل في يوم آخر. 

سواء كنت تستخدم حدًا مرتفعًا لإيقاف الخسارة لحماية أرباحك أو لتجنب الخسارة، إذا وصل سعر عقودك الآجلة إلى حد وقف الخسارة، اضغط على الزر، واضغط عليه بشدة، ولا تفكر مرتين.

عدم إدارة المخاطر بشكل جيد

الشيء المتعلق بالمخاطرة هو أنه بدونها، كيف تتوقع الحصول على العائد؟ نسبة المخاطرة/إلى المكافأة هي ما يدفع المتداولين. إنها تملي أرباحهم وخسائرهم وتتيح لهم تحدي السوق. إذا كانت هناك مخاطر صفرية في شراء الأسهم أو العقود الآجلة، فلن يكون هناك أيضًا مكاسب. هذا لأنه، من الناحية النظرية، فإن جميع الأخبار والتوقعات المستقبلية ستكون بالفعل جزءًا من سعر السهم.

لذلك، حين تتطلع إلى الاستثمار في أسهم أو صناديق مشتركة أو العقود الآجلة S&P 500 E-mini ذات الشعبية الكبيرة، فإنك تحتاج إلى تقدير المخاطر وإدارتها. ما مقدار المخاطر التي أنت مستعد لتحملها؟ هل الاتجاه الصعودي يستحق المخاطرة المحتملة على الجانب السلبي؟ هل ستتزعزع عند أول حركة لأعلى/أو لأسفل وتفقد أعصابك؟ عندما تقوم بإخراج كل الضوضاء المحيطة فيما يتعلق بالاستثمارات، فإنها تنخفض إلى صيغة واحدة بسيطة، نسبة المخاطرة إلى العائد (risk/reward ratio). وفي حال لم تتمكن من التعامل مع المخاطر، فلن تحصل على المكافآت أو العائد.

جميع الاستثمارات تحمل مخاطر. ماذا يقول المثل؟ وازن بين نسبة “المخاطرة إلى المكافأة” وانظر ما إذا كان وقت الاستثمار قد حان. لتكون ناجحًا، ستحتاج إلى تعلم كيفية إدارة المخاطر واحتضانها واستخدامها لصالحك.

عدم وجود خطة تداول

الاستثمار في العقود الآجلة أو الأسهم أو الصناديق المتداولة في البورصة بدون خطة تداول يشبه القفز في سيارتك والقيادة بعيدًا عن الطريق والمضي قدمًا فقط. إلى أين أنت ذاهب؟ كيف ستعرف المكان الذي ستصل إليه؟ ما الذي تأمل فيه بالضبط؟ 

هناك مجموعة واسعة من الاستراتيجيات لبناء خطتك في التداول، ويمكن أن تشتمل هذه الاستراتيجية على المتوسطات المتحركة، وحدود وقف الخسارة، وتصحيح  فيبوناتشي وتداول حركة السعر، على سبيل المثال لا الحصر. تقدم كل واحدة من هذه الإستراتيجيات سلوكًا مختلفًا تجاه المخاطرة، ونسبة مخاطر/للعائد مختلفة وتمنحك الرؤية والتركيز والتوجيه والوجهة. الخلاصة هي أن هذه العوامل هو ما سيشكل معظم خطة التداول الخاصة بك. قد تستخدم وقف الخسارة، والذي يمكنك مراجعته لأعلى مع زيادة قيمة استثمارك. لكي تكون ناجحًا كمتداول يومي، يجب أن تنظر إلى حد وقف الخسارة الخاص بك على أنه بوليصة تأمين. عندما يصل إلى هذا المستوى، قم بالبيع، البيع، البيع. لا تفكر في الأمر. لا تحاول التشكيك في السوق، فقط افعل ذلك. ستسمح لك الإستراتيجية بحماية أرباحك في طريقك للأعلى وأيضًا تقليل خسائرك في الطريق إلى أسفل.

المتداول بدون خطة تداول كسائق سيارة بدون خريطة، فكيف ستصل إلى وجهتك؟

الإفراط فِي التداول

قبل أن نفحص مخاطر الإفراط في التداول، هناك درس واحد يجب أن تتذكره أولاً وقبل كل شيء، اسمح لصفقاتك الرابحة بالعمل واقطع صفقـتك الخاسرة سريعًا. يسلط  تقرير  من الخبراء الماليين “براد باربر” و “تيرانس أوديان” الضوء بشكل رائع على العائدات التي نشرها بعض المتداولين اليوميين الكبار وأولئك الذين كانوا أقل نشاطًا. أظهر التقرير أنه، في المتوسط، كان أداء المتداولين الأكثر نشاطًا أقل من نظرائهم الأقل نشاطًا بنسبة 7٪ سنويًا. ما سبب هذا التقصير في الأداء؟ الإفراط فِي التداول.

مفتاح نجاح التداول هو الانضباط العاطفي. إذا كان الذكاء هو المفتاح، فسيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يكسبون المال من التداول… أعلم أن هذا سيبدو وكأنه مبتذل، لكن السبب الوحيد الأكثر أهمية لخسارة الناس للمال في الأسواق المالية هو أنهم لا يقطعون خسائرهم سريعًا.“- فيكتور سبيرانديو

يمكن لتكاليف التداول مع سبريد عالي بين أوامر الشراء والبيع على العديد من الاستثمارات التأثير بشكل ضار على عوائدك الإجمالية. هل تصدق أنه وفقًا لنفس التقرير، كانت خسائر المستثمرين في تايوان تعادل 2.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي لتايوان في عام 2016. غالبًا ما يرجع ذلك نتيجة للإفراط في التداول.

لمعالجة مشكلة التداول المفرط، تذكر شيئًا واحدًا. لن يتم الحكم عليك أبدًا بناءً على عدد الصفقات التي تقوم بها كل يوم أو كل شهر أو عام. ستقيّم نفسك، وسيقيّمك الآخرون، بناءً على قدرتك في تنفيذ صفقات رابحة ثم جني الأرباح في الوقت المناسب. إن مسألة الإفراط في التداول هي قضية مباشرة ينبغي معالجتها. ركز على استثماراتك، وكن حذرًا ولكن لا تبيع مبكرًا. قد تصيب أرباحًا صغيرة نسبيًا من تداول الصفقات السريعة (السكالبينغ)، وقد تمحوها صفقة واحدة مؤسفة.

اقطع خسائرك، واترك صفقاتك الرابحة تعمل، وتجنب الإفراط في التداول. لن يتم الحكم على نتائجك بناءً على عدد الصفقات التي قمت بها. يعتمد تقييمك على الربح الذي تحققه.

الخضوع للـ FOMO

الخوف القديم من ضياع الفرصة (FOMO) هو نمط مُجرّب ومُختبر على المشاعر الإنسانية. إنه يمثل الخوف والجشع. نلاحظ مرارًا وتكرارًا تباينًا في توقعات المستثمرين لأسواق مثل العقود الآجلة S&P 500 E-mini. في بعض الأحيان، لا يستطيع المتداولون الهابطون معرفة سبب استمرار تزايد قوة المؤشر وتطورها. لا يبدو ذلك منطقيًا لهم ويستمرون في الحفاظ على مركزهم بثبات. ببطء ولكن بثبات، يبدأ الارتفاع المستمر في السوق في تقويض ثقتهم، فهم يفقدون زمام الأمور، الزخم قوي جدًا ثم ينفجرون في النهاية. لقد أخطأوا، وكان السوق تحت قيمته العادلة والآن بدأوا في الذعر.

حين ينجذب المتداولين الهبوطيين الأحدث إلى جانب الثور، يمكنك غالبًا اعتبار ذلك علامة على اقتراب قمة السوق. وأن أولئك الذين احتفظوا بمراكز منذ البداية يتطلعون إلى جني أرباحهم، ثم يبدأ الزخم في التلاشي، ويبدأ المؤشر في الانجراف. لقد رأينا هذا مرارا وتكرارا. مستثمرون غير راغبين في متابعة السوق ومتشككين في زخم السوق، ثم انجروا للسوق في النهاية بسبب الـ FOMO.

ما الذي يسبب الـ FOMO؟

عندما تقرر اتخاذ مركز تداول، سواء أكانت صائبة أم خاطئة، فسيكون ذلك قد تم باستخدام استراتيجية الاستثمار أو التداول الخاصة بك. بدا أن السوق منهك أكثر من اللازم، وفي منطقة ذروة الشراء، ولم يقدم سوى القليل من القيمة. في مثل هذه الأوقات، تذكر أنه ليس عليك أن تكون في السوق طوال الوقت. كلما طالت مدة الانتظار قبل الاستسلام، ارتفع السعر الذي ستدفعه مقابل العقود الآجلة. ربما كنت تعتقد أنها كانت باهظة الثمن بمقدار 100 نقطة، ولكن فجأة بدأت تبدو ذات قيمة جيدة حتى لو كانت أعلى بكثير. قد يسميها البعض عقلية القطيع.

الخوف والجشع يقودان الأسواق. ويمكن لهذه المشاعر تشويش عقول المستثمرين وجعل الناس يشكون في أنفسهم. ومع ذلك، لا تدع نفسك تنجر إلى صفقات لا تشعر فيها بالراحة. لا تتبع الحشد فقط من أجل رغبتهم، لأنه كلما زاد ضغط المؤشر أو السهم، زادت أهمية الارتداد عندما يستسلم أخيرًا لجني الأرباح. يكاد يتصرف (الأصل المتداول) مثل شريط مطاطي يتم سحبه بعيدًا عن الواقع. لا تنجذب إليه!

قد يكون الخوف من الضياع أحيانًا أقوى من المنطق ويجذبك ببطء مع تحرك الأسعار في الاتجاه الخاطئ. لا تطارد الدولار الأخير!

التداول المباشر قبل الاختبار الخلفي 

هل سمعت من قبل بمصطلح “لا تركض قبل أن تتمكن من المشي”، حسنًا، هذه هي الطريقة المثالية لوصف أولئك الذين يذهبون إلى التداول المباشر قبل الانتهاء من الاختبار الخلفي. تصرف بسرعة، وتُب في أوقات الفراغ. 

عند إجراء الاختبار الخلفي، ستلاحظ ظهور الأنماط الفنية نفسها مرارًا وتكرارًا. تعلم كيفية قراءتها، وفهم الأسواق، واتخاذ قرار مستنير يجعل متداولًا حقيقيًا ومربحًا. كما قال أحد المتداولين المشهورين ذات مرة، تأخرك قليلاً في تداولاتك يمنح السوق وقتًا لمواكبة طريقة تفكيرك. 

إذا نظرت إلى الوراء إلى أمثال “جوردون جيكو” و “بود فوكس”، فهؤلاء كانوا متداولين يومييون في قالب الثمانينيات. لقد استمتعوا بقطع الأسواق ودفعها، والتداول من الداخل، وحققوا “أرباحًا” ضخمة، مما خلق موجة جديدة من المتداولين اليوميين. إذا كنت تفكر في الاختبار العكسي وحتى الاختبار المستقبلي كشكل من أشكال “التدريب المهني” قبل تولي زمام الأمور كمتداول يومي، فلن تكون مخطئًا. هل يمكنك القيام بالكثير من الاختبار العكسي؟ ضعها على هذا النحو، هل يمكنك معرفة الكثير من المعلومات؟

التاريخ يعيد نفسه. ادرس الاتجاهات والعلامات وخذ وقتك قبل بدء التداول الحقيقي.

لا يوجد اختبار أمامي بعد الاختبار العكسي

بمجرد الانتهاء من الاختبار العكسي، ستفهم الاتجاهات، وستكون على دراية بما يحرك الأسواق المالية، وستعرف العلامات الرئيسية التي ينبغي عليك البحث عنها. هل ذلك كافي ؟ سيتمكن أولئك الذين يقومون بإجراء الاختبار العكسي ثم الاختبار الأمامي (يشار إليه أيضًا باسم التداول الورقي) في الواقع من وضع أفكار صفقاتهم موضع التنفيذ في الوقت الفعلي. من الواضح، أنه عند اختبار هذه الاستراتيجيات المحددة، لا يتم تنفيذ أي صفقات فعلية. ستظهر الصفقات الورقية عندما اشتريت عند البيع وما الذي كان من الممكن أن تقوم به بشكل أفضل. تعلم من أخطائك قبل أن تضع أموال الاحتكار بعيدًا.

إذا تمكنا من الاستثمار في الإدراك المتأخر، فسنصبح جميعًا أصحاب الملايين. إذا كانت نتائج التداول مبنية على اختبارات معدل الذكاء، فإن الأذكى فقط هم من يربحون المال. لكن الأمر ليس كذلك. يتطلب الأمر الثقة، والعقل التحليلي، والقدرة على اتخاذ قرارات سريعة نسبيًا في الأسواق سريعة الحركة. اختبر نفسك، واختبر نفسك مرة أخرى، ثم عد إلى الوراء وأعد التفكير واختبر نفسك مرة أخرى. 

التجربة الوحيدة في أي مكان مشابه عن بعد للتداول اليومي الفعلي هي الاختبار الأمامي. ضع نفسك في عقلية المتداول، وحاول أن تشعر بضغط ما يجب القيام به بعد ذلك في واحدة من صفقاتك الكبيرة. ليس الأمر سهلاً، وأنت بحاجة للدخول إلى المنطقة، لكن هذه تجربة لا تقدر بثمن. ستشعر بقلبك يضخ الدم، والأدرينالين يندفع، وتحس بأنك قادر على التحامل على أي شخص. قم بتسخير هذا الدافع والتصميم والقيادة ولكن تفاعل ذلك مع التفكير التحليلي واستراتيجيات التداول ونظام التداول الذي يأتي مع الوقت.

يعد الإدراك المتأخر أمرًا رائعًا، والاختبار العكسي مفيد جدًا، لكن الاختبار الأمامي يضعك في مقعد القيادة، وتحكم بإحكام على عجلة القيادة وفي تحكم كامل. فقط اهتم بالمطبات!

الذهاب للتداول الحقيقي برأس مال كبير ولكن دون نتائج الكافية

عندما تنظر في الصحافة المالية، يبدو أن المتداول اليومي يحقق ربحًا. بالنسبة إلى شخص خارجي، يبدو الأمر وكأنه أموال سهلة، وتحتاج إلى استثمار رأس المال في أسرع وقت ممكن. هناك توازن دقيق بين توزيع المخاطر/التنويع والقيام بكل شيء على أحد الأطراف. نعم، أنت تريد رأس مال كافٍ في خطر لتحقيق ربح لائق، لكنك تريد أيضًا أن تترك لنفسك احتياطيًا كافيًا للقتال في يوم آخر. قد يكون من المغري للغاية التبديل من الاختبار الخلفي/إلى الأمام واستراتيجيات الاستثمار الافتراضية إلى استخدام كل شيء في السوق.

من الخطير للغاية أن تتداول مباشرة برأس مال كبير ونتائج قليلة جدًا لم تستمد الخبرة منها. سوف تجعلك الصفقات الرابحة والمتعادلة وحتى الخاسرة أثناء تداولك الورقي متداولًا أكثر حدة. وسوف تساعدك على الانضباط ومحاكاة الشعور بتحقيق الربح والخسارة. سواء أكان الأمر افتراضيًا أم يتداول برأس مال مخفض ، فأنت بحاجة إلى الشعور بألم خسارة الورق (الخسارة على حساب تداول تجريبي) لفهم سبب أهمية التخلص من الصفقات الخاسرة وترك الرابحة لتستمر. اختبر الماء وتأقلم ببطء مع السوق وكيف تشعر حين يكون المال الفعلي تحت الخطر.

عند النظر إلى أي استراتيجية استثمار، ينبغي أن يكون لديك حس بالمخاطرة، وشعور بالتوازن، ودرجة من اليقين بأنه سيكون لديك على الأقل بعض رأس المال للمحاربة في يوم آخر إذا حدث خطأ. إن الدخول بكل ما لديك في صفقة واحدة هو مجرد لقطة في الظلام وعندما تصل إلى تلك المرحلة يصبح من الصعب التعافي.

الخلاصة

قدّر الأسواق، واحتضن المخاطر، واستهدف الأرباح، ولكن لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. عدد قليل جدًا من المتداولين اليوم “يستثمرون بالكامل” فقط على أمل صفقة واحدة من شأنها أن تحقق كل شيء أو تكسره.

تراكم البيانات عبر أنماط السوق المختلفة

يحتاج سماسرة البورصة إلى معرفة عملائهم، ويتعين على المتداولين اليوميين معرفة أسواقهم. إن العثور على المكان المناسب لمهاراتك واستراتيجيتك وأهدافك طويلة المدى سيستغرق وقتًا، لكنها مهمة ضرورية. على سبيل المثال، يحتاج المتداولين اليوميين عادةً إلى أسواق سائلة ومتقلبة ذات أحجام يومية كبيرة لأن آخر شيء تريده هو أن تكون عالقًا في عقد عندما يسير في الاتجاه الخطأ. أنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان جني الأرباح أو الخسارة، وهناك سيولة، ويمكن للسوق استيعاب الصفقات الكبيرة حتى في أوقات التقلب الشديد. 

لقد شهدنا الابتكار على مر السنين، ولكن الانتقال إلى تقديم S&P 500 للعقود الآجلة E-mini كان بمثابة تغيير لقواعد اللعبة. تمثل العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 E-mini نسبة 20٪ من قيمة العقود الآجلة الأصلية لمؤشر S&P 500. على الرغم من أن هذا المنتج المالي كان يستهدف في البداية مستثمري القطاع الخاص، إلا أن طرحه هذه العقود الجديدة اجتذب دون قصد الأعمال بعيدًا عن سوق العقود الآجلة الأصلي S&P 500 وخلق سوق العقود الآجلة الأكثر شعبية في العالم (سوق S&P 500 E-mini). هذا السوق مفتوح خمسة أيام في الأسبوع ولمدة 23.5 ساعة في اليوم، مع إعطاء المتداولين اليوميين عطلة نهاية الأسبوع لحسن السلوك!

ملخص: لماذا يفشل معظم المتداولين اليوميين؟ بسيط، كثير منهم يفشلون في إجراء أبحاثهم عبر أسواق مختلفة ويفشلون في تقدير الاتجاهات المتغيرة.

كيف تتجنب الفشل وتصبح متداولًا يوميًا ناجحًا

ستضعك النصائح المذكورة أعلاه على طريق أن تصبح متداولاً ناجحًا يوميًا، ولكن مع ذلك، لا تتوقف أبدًا عن التعلم وتحدي نفسك. وبالحديث عن التحديات، هل اطلعت على برنامج التحدي المكثف™؟

أثبت برنامج التحدي المكثف™ أنه يمثل تحديًا شائعًا للغاية للمتداولين ذوي الخبرات المختلفة. طوّر أدائك كلما تقدمت من خلال التعلم في الوقت الفعلي وبـ 15 يومًا فقط من التداول يمكنك الحصول على تمويل آمن لحساب تداول حقيقي من شركة تداول ملكية (شركة متخصصة في أنشطة التداول). قام العديد من الأشخاص بأخذ اختبار التداول ببرنامج التحدي المكثف™ ولكن نجح فقط الأشخاص الذين لديهم ما يؤهلهم لذلك. هل لديك ما يؤهلك؟

هل لديك ما يؤهلك لتكون متداولاً ناجحًا؟

نحن نعلم أن العديد من المتداولين اليوميين يفشلون في تحقيق تلك الأرباح العادية، ويزيدون أصولهم عامًا بعد عام، ولسوء الحظ، يبدو أن الكثيرين يتراجعون. هناك العديد من الطرق لتتجنب الفشل وتصبح متداولاً يوميًا ناجحًا. وتشمل ما يلي:

  • البحث والبحث والمزيد من البحث.
  • اختبار خلفي أو عكسي (Back testing)، ثم اختبار أمامي (Forward Testing).. الـ Back testing، و الـ Forward testing، هل وصلتك الرسالة!
  • ارسم رحلتك. وإلا كيف ستصل إلى وجهتك؟ أنت بحاجة إلى إستراتيجية استثمار، وتحتاج إلى الالتزام بها.
  • الأسواق متوحشة، يتم ذبح الأغنام، ثق بنفسك، وتمسك بمبادئك وإذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات الطفيفة، فكل شيء مرن.
  • تستغرق إدارة المخاطر وقتًا وخبرة. إذا لم يكن العائد المحتمل موجودًا، فلا تخاطر.
  • لن يتم الحكم عليك بناءً على عدد الصفقات التي تنفذها في السنة بل من خلال الأرباح التي تحققها. وكما يقولون ، “الدوران هو الغرور، والربح هو استقامة العقل”.
  • لا تدع قلبك يحكم رأسك؛ لا تختلط العاطفة بالتداول اليومي.
  • آمن بنفسك.

الخلاصة: يمكنك أن تنجح في ذلك! 

910x300_AR